recent
أخر الموضوعات

منطقة الراحة - Comfort Zone

منطقة الراحة



هي عبارة عن حالة سلوكية  يعيشها الانسان و يشعر معها بالامان و الارتياح و يرفض تغيير هذه الحالة حيث انه اعتاد عليها لانه واثق بان النتيجة حتما لن تكون مرضية و عندما يقرر الانسان ان يغيير هذه الحالة التي قد اصابته من الملل و الاحباط و الملل الي ان ينتابه القلق الشديد علي الرغم من ان هذا التغيير نابع من داخله.

اسباب منطقة الراحة

من الأسباب الأكثر شيوعا التي تجعلنا نفضل البقاء في منطقة الراحة هي:
  • الكسل: وهو عندما يشعر الفرد بالتعب، أو الافتقار إلى الطاقة، أو اللامبالاة ، أو الاكتئاب، أو القلق، أو الشعور بالذنب، أو عدم وجود حافز، أو جميعها في آنٍ واحد.
  • الكبرياء: عندما لا تشعر بأي حاجة إلى تعلم أي شيء أو لتحسين ذاتك وصقلها بعلمٍ نافع، والظن بنفسك أنك دومًا على استعداد لأي شيء. الروعة والكمال شعوران متلازمان في تلك الحالة.
  • الخوف: عندما يخاف المرء من مواجهة مخاوفه، مثل: الخوف من المجهول، أو الخوف من المخاطر والشكوك، أو الخوف من النتائج، أو الخوف من فقدان السيطرة على زمام أمرٍ ما، أو الخوف من أراء الآخرين فيه.
  • قصر النظر: عندما لا نتمكن من رؤية الآثار والعواقب لبعض المواقف والسلوكيات في حياتنا، على المدى المتوسط أو البعيد.

الهروب من منطقة الراحة

لازم تفكر نفسك دايما  انها عدوك الاول اللي بيدفعك بقوة نحو الفشل و من مخاطرها هتفضل تبعتلك كثير من المشاكل و المتاعب لانك بكل بساطة مش عايز تعالج القصور اللي جواك يبقي لازم تلتزم بالدفع نحو النمو و الارتقاء علشان تكون متحكم بمصيرك بعد  ربنا سبحانه و تعال .
 متقبلش ابدا انك تسلم الحياة مفاتيحك اللي وصلوا قبلك للنجاح تعبوا و اتمرنوا امثلة علي ذلك نجوم الكورة العالميين اكيد مقبلوش انهم يقعدوا في منطقة الراحة و خرجوا منها علشان ينجحوا اتمرنوا و تعبوا مرات و مرات .






google-playkhamsatmostaqltradent